شتاء دافئ

image


*كان هذا اليوم شديد البرودة من ايام الشتاء الطويله وكان الظلام حالكا جدااااا
كنت اجوب البلدان واكتشف الطرقات ..
احب السفر بالشتاء لان منظر الثلوج يعطي المكان سحرا خاصا …
اظن انني ارى كائنا حيا فوق تلك الثلوج
لم استطع معرفة ماهيته اقتربت منه
لاجدها هناك … كانت تتالم بصمت ..
مددت يدي لاسعادها على النهوض
ووقفت بكبرباء متعبه …

استيقظت لاجد نفسي بمكان دافئ و مدفأه قريبه مني .. وكذالك غطاء
وهناك من بصنع القهوه أيضا ..


*استيقظت اخيرا لم استطع الالتفات لها اردتها ان ترى المكان وتتفحصه كما تريد .. بعد دقائق وضعت كوب القهوة بالقرب منها دون ان انطق بكلمه

تفحصت المكان انه عادي جدا ولكنه دافئ اشعرني بالأمان قليلا لكني افتقد للظل كثير .. دونما احساس رأيت كوب القهوة أمامي ..

*هل هي تجب السفر مثلي ؟ هل قاطعها لصوص سلبوا مالها ؟ هل و هل و هل

من هذا الشخص وكيف اتى بي الى هنا .. ماذا يريد مني ؟  وكيف ساخرج من هنا

(ساعات من الصمت مرت في هذا المكان )

*هل انت وحدك هنا ؟
نعم .. وانت؟
*نعم فأنا مسافر ولست من هذا البلد !
…..صمت اخر

بعد عدة شهور …
*كيف كنت اسافر وحدي واستمتع كيف كنت اعيش بلا رفيق ! … انها هدية من الله ..

اعتقد ان المكان بدأ يروق لي  ودفء هذا المكان والشخص ايضا اعجبني .. لم اكن اعتقد اني لن اعود لافتقاد ذلك الظل وان من الخير ايضا اختفائه .. اتمنى ان اجد الراحة هنا كما الدفء ..

وظل هذان الغريبان عن بعضهما كاقرب ما يكون ..
لربما ساقهما الله لبعضهما البعض بعد الم كبير .. الله وحده اعلم بما قاسوه سابقا جعل الاول يفضل السفر وحيدا والاخر يجلس بالبروده دون اكتراث
دفء  هنا …
الماضي لا يعود ابدا … والمه سيغادر للابد ….

One thought on “شتاء دافئ

اترك رد

